أضف سؤال أو موضوع جديد          

ارتفاع الحراره

up 3 down 0
alshishani 1594
قبل 10 سنه



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ادام الله عليكم نعمه و جعلكم من اهل الجنه

اخواني قصتي هي وانا عائد الى الرياض بسيارتي بسرعه 120-125 ضغطت دواسة البنزين لازيد السرعه الى 140

وفجأه اعطت تنبيه بارتفاع الحراره بعد ان قطعت مسافه ما يقارب 600 كيلو و باقي ما يقارب 140 كيلو لوصول حائل

وقفت الى جانب الطريق و طفيت السياره و فتحت غطاء المحرك و بقيت المروحه تعمل حتى برد المحرك نفست الرديتر 

من الهواء و من ثم فتحت القربه و شغلت المحرك و بدات باضاف المياه و اختفى تنبيه الحراره باشرت و مشيت بسرعة 140-145 

عاد التنبيه و قمت باعادة نفس الاجراء وو كانت المروحه تعمل طبيعي استمريت بالقياده على سرعه ما بين 110-125  و لم يعد التنبيه

و كل فتره اقف لاتاكد من المياه وكانت بمستواها الطبيعي و استمريت حتى وصلت حائل ارتحت لساعتين و من ثم اكملت القياده بسرعه 110-125

حتى وصلت الرياض بفضل الله تعالى 

و على مدى اليومين الماضيين داخل المدينه لم يكن هناك اي اثر للحراره والمياه بمستواها المطلوب

هل هنا من مرت عليه مثل هذه المشكله؟؟

السياره بي ام دبليو الفئه الثالثه 6 سلندر 2007 مشابهه لما في الصوره

شاكر لكم مشاركاتكم و تعليقاتكم

اخوكم الشيشاني







إبلاغ إبلاغ



الردود


السياره لها 2 ايام عبيت المياه فيها و ما نقصت ابدا


up 0 down 0
alshishani 1594
قبل 10 سنه



نفس بداية مشكلتي بمازدا 6
1/ ابدأ بتغيرر غطا الرديتر
2/ وإذا الرديتر فيه أثر طين شيشه ( الأفضل تشيشه بكل الأحوال ) واغسل المكينة مع السلندر
3/ المشكلة للسرعات العالية تجي من بلف الحرارة يكون بدايت خرابه لمن غيرته لو اوصل بسيارتي 160 ما تطلع

النصيحة لك لا تتهاون أن نمت على المشكلة ووصلت معاي لراس الماكينة
انشا الله المشكلة عندك بسيطة




up 0 down 0
sniper_sa82 307
قبل 10 سنه



اخوي ابدأ با سهل الامور

بدل موية الرديتر و امسك خط و شوف اذا بقيت المشكلة شيك على الليات و القفيز و اعمل غسيل رديتر و انشاء الله تنحل المشكلة






up 0 down 0
amegha 222
قبل 10 سنه



ياخوي فرق بالاستخدام بين الخط وبالمدينة
اليومين الي بالمدينة ، لازم تكون طبيعي لان مافي جهد ع المكينة
مثل ماكان عليه الامر وانت بالخط !!!!

النقص لازم يكون له سبب والسبب مرتبط بالسرعة لمسافة معينة
وهذا الشي هو الي يسبب النقص ، مثل ماقالك ابوعادل
لازم تكشف ع نظام التبريد كامل وعن وجود تهريب .. وهل انت تسخدم موية الشرب؟

ابداء بالحلول البسيطة والرخيص ابتدا من غطاء اللرديتر سلامة الليات ونظااافتة الرديتر واستخدام
الموية الاصلية والباقي بدورة التبريد ،، وهكذا الين تتوصل للتحديد مكان العلة فين
الله يعينك 


up 0 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 10 سنه



يمكن فيها التماس انا كل ما مسكت الخط الحراره عندي تقب فل ثانيه ثانيتين وترجع طبيعيه طلع السياره فيها التماس العداد يلخبط عندي 


up 0 down 0
kaboom smash 645
قبل 10 سنه



اذا متاكد ان مافيه تهريب والمراوح شغالة تمام والترموستات تمام

سوي تنسيم احتمال عندك هواء داخل دورة التبريد ،، ابدأ بتنسيم الرديتر عشان انها خطوة ماتكلف غير شوي من وقتك

انا غيرت تقريبا كل قطعة بدورة التبريد ،، عطاء رديتر، ترموستات، إلخ،،، وبالاخير هواء المشكلة كانت....


up 0 down 0
بسدك 1365
قبل 10 سنه



تاكد من بلف الحراره او ضعف في مراوح التبريد او زيت المكينه ماشي عليه اكثر من 5000 او الديتر في وصخ


up 0 down 0
mrf16k.s.a 9
قبل 10 سنه



فيه وجهة نظر بسيطه تحتمل الصواب والخط

يجب ان تغير من سرعة السياره اذا كنت مثبت السرعه اعتقد السياره تصير حاره بسبب الضغط على مثبت السرعه 

حاول تشغله من وقت لاخر 


up 0 down 0



السلام علي ورحمة الله وبركاته
ياخوان انا عندي بي ام حجم 735 ilموديل ١٩٩٧
السياره بالبدايه الراس مشعور سويت له خراطة وغيرت الراديتر مع الغطاء والطرمبه مع بلف الحراره واللي اللي يركب عليها طبعاٌ كله اصلي ماعدا الطرمبه ألماني 
وللحين تاخذ هواء وش الحل يااخوان الله يجزاكم خير


up 0 down 0
adelalenezi
قبل 10 سنه



الله يجزاكم خير اذا احد يقدر يساعدني بالمعرفه يساعدني مع الشكر والتقدير


up 0 down 0
adelalenezi
قبل 10 سنه



والله يا اخي ما عندي علم ما اقدر اساعدك

اشكر اخواني على مروركم الكريم


up 0 down 0
alshishani 1594
قبل 10 سنه



سيخ الرديتر  وغير بلف الحرارة   وامورك طيبة ان شاء الله


up 0 down 0
abd_alrhmn 2352
قبل 9 سنه و 10 شهر



طيب الحراره عند 110 بالكمبيوتر هل هذا طبيعي عن سرعه 140 السياره من نوع الاكسبلورا 2002


up 0 down 0
amb860
قبل 6 سنه و 10 شهر