أضف سؤال أو موضوع جديد          

تسخين السياره وتشغيل المكيف اثناء قياده المحرك

up 1 down 2
عاش بو علي 500
قبل 9 سنه و 10 شهر



السلام عليكم ياشباب

موضوعي بتحدث هل انت مع تسخين المحرك او دق سلف وامش واذا مع او لا ارجو ذكر الاسباب سواء ايجابيات او سلبيات والنقطه الثانيه اثناء دوران المحرك في الطريق يعني بسرعه 120 100 اشغل المكيف عادي او في تخوف ولو اني اشوف ناس كثير تسويها والحافظ الله اود تعليقكم بهذا الشأن







إبلاغ إبلاغ



الردود


انا مع تسخين المحرك اقل شي خمس دقائق صعبه تشغل
وتمشي 
السياره واقفه لها فتره وتصير زي ماتقول فتره خمول لازم الزيت يتحرك
ويسخن والكهرباء تتوزع 
الي اذا انت مستغني عن مكينه سيارتك لا تسخن
ومن ناحيه المكيف انا مااشغله الي تحت الاربعين لان سيارتي
تماتيك ويكون ضغط الار بي ام منخفض لو تشغله وهو مرتفع
يسبب لك مشاكل كثيره


up 2 down 2
االخاالدي 3898
قبل 9 سنه و 10 شهر



- التسخين : أرى أنه من المناسب تسخين السيارة، علماً بأني من نوع (شغل وامش) وأنا متيقن بأن هذا خطأ، لكن لا أود الانتظار في السيارة لبضع دقائق للتسخين.

- تشغيل المكيف أثناء القيادة : أنا ضد تشغيل المكيف أثناء القيادة، لما في ذلك من ضرر، أو ربما كانت السيارات القديمة تتضرر من ذلك فأعتدنا على ذلك.



* مشاركة جميلة يا (عاش بو علي)، وننتظر جديدك ،،


up 2 down 0
أبو أحـــمد 2434
قبل 9 سنه و 10 شهر



والله كل واحد وسيارته!
بالنسبة لي أفضل تسخين السيارة(مو شرط حتى ترتفع الحرارة للوضع الطبيعي)
لايعني خلها كم دقيقة على حسب الجو وبعدين حركها بس لا تشد عليها
يعني خلها ممشى رايق حتى توصل الطريق العام وشوي شوي وتلقاه سخنت!
بالنسبة للمكيف!
الافضل أمبير الضغط مايوصل2 يعني أقل من سرعة 60 ولازم ترفع رجلك على البنزين
وشغل المكيف وارجع امشي عادي!
هذا الي عندي


up 1 down 0
نبيل110 329
قبل 9 سنه و 10 شهر



التسخين في رأيي ضروري لان عشان يتحرك الزيت

ويتوزع بشكل كامل غير كذا الزيت في بداية التشغيل

يكون خفيف وتزيد لزوجته مع التسخين

بالنسبة لتشغيل المكيف والسيارة تمشي

 تقدر تشغله لكن  تكون على سرعة

منخفضة (اقل من 60 كلم/س) وعداد ضغط

المكينة نازل




up 0 down 0
بسكوت اوريو 230
قبل 9 سنه و 10 شهر



التسخين ضروري خصوصا في الجو البارد.
اما عن موضوع تشغيل المكيف في سرعة من خفضة فانا اختلف في الراي وهذا من تجربتي في قيادة السيارة من زمن بعيد.
يعني اشغل السيارة وقت حاجتي للمكيف سواء واقف او امشي ببطء او حتى على السرعات العالية.
السبب ان الكمبرسر يفصل ويشتغل كل شوي يعني اذا شغلت المكيف على سرعة واطية بعدين مشيت على سرعة عالية اصلا بعد شوي بيفصل الكمبرسر بدون مايحس السواق وبيرجع يشتغل وانت ان شاء الله تمشي فوق 200 . يعني اذا بشغل المكيف لازم اخقض السرعة اول او اشغله قبل اسرع هذا مفهوم خاطي ولا يوجد تنبيه او تحذير من هذه النقطة في كتيب السيارة ولو فيه ضرر كان ذكروه صانعين السيارات في كتيبات السيارات.


up 2 down 2
iadnuyh 842
قبل 9 سنه و 10 شهر



اهل جده ومكه شغل وامش جوهم حار ما يحتاج تسخين ،،، اهل الشمال والرياض والشرقيه لازم تستخين


up 0 down 1
مطلوب سياره 392
قبل 9 سنه و 10 شهر



تعليق على المكيف..

لما تشغل المكيف بكرة المكيف تدخل على السير وتكون ثقيلة.. فلما تشغل المكيف ودواران المحرك عالي يكون السير يتحرك بسرعة فلما تثقل البكرة ممكن ينقطع السير أو يخشن ويخرب أو تطلع البكرة عن الخط و أحتمال كبير ما يصير شي..

لكن لكي تتفادى هذه المشكلة خلي دواران المحرك RPM منخفض

وبالتوفيق


up 3 down 0
work khobar 12
قبل 9 سنه و 10 شهر



اكثر السيارات الجديده يجي مكتوب في كتالوجها ان السياره لا تحتاج الى تسخين اكثر من ٣٠ ثانية في الاجواء العاديه
وفي الاجواء البارده دقيقتين كافيه

وشركات كثيره يقولوا لا داعي لتسخين المحرك لانه يستهلك وقود ويضر البيئه والافضل انك تمشي بعد ٣٠ ثانيه,
لكن تمشي على مهلك الى ان تصل حراره المحرك الى الحراره الطبيعيه.

طبعا هذا كلام الشركات, والشركات تهمهم البييئه اكثر من مصلحه سيارتك, وفي الاخير لو سيارتك خربت بتصلحها عندهم وتشتري من قطعهم وبالتالي هم الكسبانين

انا عن نفسي شخصيا ومن خبرتي المتواضعه في الميكانيكا, احمي سيارتي دقيقتين في الاجواء الحاره وفي الاجواء البارده اخليها ٥ دقايق على حسب الجو.

طبعا التسخين الطويل للسياره له تاثير سلبي ويسبب انسداد في دبات التلوث, لكن في الاساس دبات التلوث عمرها الافتراضي ٧ سنين والافضل تغيرها بعد انتهاء عمرها

بالنسبه للمكيف الافضل تشغيل المكيف وعداد الار بي ام يكون اقل من ١ وتخليه ياخذ وقت على الاقل ١٠ ثواني عشان تدور بكره المكيف على راحتها,
واذا شغلته على سرعات عاليه يمكن يخرب كلتش بكره المكيف او البكره نفسها او السير ينقطع عاد انت وحظك,
واذا انت مضطر تشغل المكيف على سرعات عاليه, حط السياره على الفاضي سواء كانت عايدي او اوتو وشغل المكيف


up 2 down 1
majed112345 855
قبل 9 سنه و 10 شهر



انا من سكان جده والتسخين ضروري حتى بالصيف بالظهر

التسخين بالصيف سواء جده او غيرها تشغل السياره و 5 ثواني وتشغل المكيف بعدها

بعدين تنتظر نص دقيقة او دقيقة وتعشق وتمشي تدريجي بدون ما تشد عليها

يعني اقل من ربع دعسة حتى لو مشيت بسرعه 100 على راحتها ما يضرها

بالشتاء تحتاج وقت اطول ما يقل عن 5 دقايق بعدين تمشي بشكل تدريجي اقل من مشيك بالصيف

بدعسة اقل حتى لو المكينه ساخنه يبقى القير يحتاج تسخين ولا يسخن وانت واقف

لازم تمشي على مهلك حتى يتحرك الزيت ويسخن 

بالنسبة لتشغيل المكيف حسب نوع السياره

بالكامري اول لو كنت امشي 120 يكون الضغط على 3 اضطر احطها بالفاضي بعدين اشغل المكيف

وانتظر 10 ثواني حتى ياخذ وضعه الطبيعي المكيف بعدين ارجع اعشق وامشي

اما باللومينا الضغط على 3 يعني تمشي 170 تماما

ولكن بسرعه 120 حتى لو كنت مثبت السرعه اشغل المكيف عادي لان الضغط يكون على 2 ما يضرها

الاعتماد ماهي على السرعه تحديدا الاعتماد على عدد دورات المكينه

السيارات الامريكيه ممكن تشغل المكيف على سرعه 100 اما الياباني والكوري العاده لازم على سرعة 60 او اقل

فيه نقطه اشوف الناس تعتمد عليها حتى لو كانت تمشي 80 مثلا او اقل

تحصله يشغل المكيف وعلى طول يرجع يدعس بنزين كذا وش استفدت ؟؟

شغل المكيف وانتظر ثواني حتى ياخذ وضعه الكمبروسر بالدورات بشكل كامل ودورة التبريد بعدين ادعس افضل


up 3 down 1
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 10 شهر



يا ماجد

الشركات تقول تسخين السياره يستهلك بنزين ؟؟؟

انت تعرف لو تترك السياره شغاله وهي واقفه ما تستهلك بنزين الا بشكل جدا بسيط

يعني بريال واحد يكيفي لتشغيل السياره حوالي 3 ساعات وهي واقفه

عني لو تسخن السياره 10 دقايق ما بتستهلك ولا ربع ريال وين الصرفيه

وضرر البيئة ما شفناه بسيارات الدوريات اشوفهم يوقفون والمكيف شغال ساعات يوميا

ولا عمري شفت دورية مكربنه وتدخن 

لو فيها ضرر كان اقلها تشوف الدورية لها ساعات واقفه كان اقلها اول ما يمشي تدخن شوي وينقطع الدخان

لانها كانت مجمعه كربون ولكن هذا الشيء ما نشوفه والتسخين ضروري دقيقتين بالشتاء ما تسوي شيء


up 2 down 0
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 10 شهر



يا ابراهيم

المقصد باستهلاك البنزين = هو استهلاك للبنزين على غير فائده,
لان السياره واقفه وانت مابتستفيد من البنزين الي جالس ينحرق 
وحط في بالك مو كل الدول فيها البنزين رخيص لذلك هذا الموضوع يعتبر مهم للدول الي فيها البنزين غالي وحريصين على فلوسهم

والامر الاخر هو مو كل انبعاثات العادم ترى بالعين المجرده 

انت لو توقف ورى السياره بتشم ريحه كربون مع بنزين حتى لو السياره جديده ونظيفه مع انه لايوجد اي دخان,
وهذه الانبعاثات مضره للبيئه وطبقه الاوزون والانحباس الحراري والخ.. 

على كل حال انا ذكرت كلام الشركات وتحتها ذكرت رأي الشخصي تعليقا على كلامهم 


up 1 down 0
majed112345 855
قبل 9 سنه و 10 شهر



الكلام العلمي المحسوم من اهل الاختصاص وهم صناع المحركات يقول شغل وانطلق مباشرة بتسارع بطيء. انتهى
خطر تشغيل المكيف وانت مسرع اسطورة ولا يوجد لها مرجع غير قيل وقال


up 1 down 3
زوبعة 464
قبل 9 سنه و 10 شهر



زوبعة

تشغيل المكيف اسطورة لا يوجد لها مرجع غير قيل وقال

انا اقدر احلف يمين وانا ما شفتك ولا اعرفك انك بسيارتك ما تشغل المكيف وانت مسرع

اقلها حتى لو كنت مسرع تخفف من سرعتك بعدين تشغل المكيف

اتحداك تمشي بسرعه 160 او 180 بسيارتك وتشغل المكيف وتقول ما يضرها


up 2 down 0
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 10 شهر



الشغلة مش كلام وديسلايك وانتهى الموضوع.
اتحدى اي واحد يثبت ان موجود في اي كتيب سيارة مذكور فيه اذا اردت تشغيل المكيف خفف السرعة او فظ القير او شغله والسيارة على ار بي ام واطي او سرعة واطية.
كله كلام غير علمي ولم تذكره اي شركة في كتيباتها ومجرد كلام الناس تتناقله بدون دليل وسلامتكم


up 1 down 0
iadnuyh 842
قبل 9 سنه و 10 شهر



بعض الاشياء تاخذها بالعقل ما يحتاج يكتبونها

من منطلق كلامك هذا انا اتحداك تثبت انه موجود بالكتالوج عادي لو خلصت مشوارك طفي السياره وهي تمشي

وخلها تدحدر حتى توقف بعدين انزل منها ماهم مكتوب وقف وعشقها بالبريك بعدين طفيها

ليش ما تطفي سيارتك وهي تمشي عادي جربها كل يوم طفيها وهي تمشي وهي معشقه ووقفها بعدين واسحب المفتاح

لانه شيء بديهي ما يحتاج يكتبونه

ماهو مكتوب بالكتالوج مثلا لو بتفتح الكبوت لازم السياره واقفه ليش وانت ماشي ما تفتح الكبوت عادي

افتحه ولو وقفت انزل وكمل افتح الكبوت 

لانك لو فتحته والسياره تمشي او ما كان مسكر زين راح ينفك مع الهواء ويقلب عليك على الزجاج الامامي

رغم انه ماهو مذكور بالكتالوج لكن شيء معروف ما يحتاج يذكرونه

كثير من الاشياء ما تحتاج ذكر لانها متعارف عليها


up 0 down 0
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 10 شهر



بس يابو خليل يعتبر هذا من الامور التنبيهية او التحذيرية لو كان صحيح انه له تأثير سلبي عند تشغيل المكيف في السرعات العالية.
انا عن نفسي ولامرة خففت السرعة او فضيت القير اذا جيت بشغل المكيف ولله الحمد الامور طيبة ولا تنسى ان الكمبرسر يفصل ويشتغل يعني اذا شغلته على سرعة واطية او ار بي ام واطي او فضيت القير بعدين رجعت على سرعة عالية بيفصل الكمبرسر وبيرجع يشتغل وانت مسرع يعني اذا فب ضرر بيحدث مع الفص واعدة التشغبل والسبارة ماشية على سرعة عالية.


up 1 down 0
iadnuyh 842
قبل 9 سنه و 10 شهر



اما سالفة فتح الكبوت والسيارة تمشي مستحيل تذكره اي شركة لان لو ذكرت تحذير عدم فتح الكبوت اثناء تحرك المركبة راح الناس تاخذ عنهم فكرة انها تستهبل الناس يعني الناس مش قليلين الفهم الى هذه الدرجة وراح ينعكس سلبا على الشركة الي تكتب مثل هذا التحذير.


up 0 down 0
iadnuyh 842
قبل 9 سنه و 10 شهر



كلامي يبقى صحيح بان هذا الشي ماله مرجع، والدليل بانك تحاول تناقضه بكلام عام وبتصرفي الشخصي 

تصرفي الشخصي الذي لا يغير في الحقيقة شي اني اشغل المكيف متى ما اردت بغض النظر عن السرعة



up 0 down 0
زوبعة 464
قبل 9 سنه و 10 شهر



يعين اقل مايمكن شغل شوي وحرك الزيت داخل الاسطوانات وبعدين شغل مكيف وامشي 


up 0 down 0
amer-1981 3
قبل 9 سنه و 6 شهر