تخريم الهوبات وفائدتها
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
كيف الحال عساكم بخير
كيثر نحصل سيارات فراملها ضعيفه والسيارة لا صارت فراملها ماهي قوية
ممكن تحطك بخطر دهس او حادث كفانا الله شرها
الحل هو الهوب الرياضي / مشكلته غالي جدا وغير متوفر بكل المناطق
لكن
تقدر توفر على نفسك بالاعتماد على هوبات السياره الاصليه ولتحقيق ذلك نقوم بالتالي :
الذهاب للمخرطه والطلب منه تخريم الهوبات بنفس طريقة الهوبات الرياضيه حيث نقوم بثقب الهوب في جميع فتحات الهوب
وذلك لضمان وصول الهواء في جميع اجزاء الهوب وذلك لتخفيف حرارة الهوب
بعد ان نقوم بثقب الهوب بالطريقة الموضحه بالصور يجب ان يقوم العامل بالمخرطه
بتركيب ريشة اكبر من التي تم فيها خرم الهوبات ويقوم بنوسعة اماكن الفتحات التي عملها بالهوب
حتى لا يتكون طرف حاد بالهوب ومن بعد ذلك يتم خرط الهوب او مسحه مسحه خفيفه لضمان استواء السطح
بعد التخريم راح تلاحظ ان السياره فراملها تحسنت بكثير
منقول
إبلاغ
الردود
1 0
0 0
اول شي يقلل من مسافه التوقف المفاجئ
شكل رياضي اذا كان الجنط مفتوح 18 / 17 نجمه اقصد
وحب التجربه
0 0
هي اكيد ممتازه وسمح للهوي يتهوى ومايسخن علىك مع الاحتكاك
لاكن اللي تجيك مخرمه فالغالب سيراميك اما حقاا الوكاله حديد.
مدري المنيوم بس برضو الفرامل مافيها مزح
11 0
مشكور على ردك وماقصرت لكن ننتظر رد صاحب الموضوع حسب تجربته قبل وبعد تخريم الهوبات
0 0
1 0
ايض الهوب المخرم لازم يكون عريض شوي المنيوم
لان التخريم يقلل من صلابة الهوب فلازم يكون عريض ولا راح يتعرض للكسر
ايضا الهوب المخرم ميزته انه يشتت الحراره اثناء الاستخدام الرياضي
نبي ناخذ راي اللي جرب وتجربته
3 2
1 0
فقد قام احد أعضاء تويوتا بعمل هذه الطريقة بدون أي دراسة او استشارة انما اجتهاد شخصي منة واعتقد انة فية خطاء لانة لو كان مجدي كان الوكالة سويتة
0 0
بالعكس راح تفرق معك للافضل
0 0
وياروح مابغدتس روح
الوكالة ابخص لاتعبثون باالفرامل ياحلالي
0 2
نفس هذي فولاذ حديد.
هوبات السيراميك تجي فقط في السيارات السوبر رياضية مثل فيراري لمبرجيني.
1 0
0 0
1 0
0 0
الفائد من هذي التبريد على الفرامل والاقمشه
40% تبريد افضل + اقمشة لمده اطول
ولا فيه سلبيات ان شاء الله اول ما تجي تطلعات بنزلها
0 0
ما انصح احد يسويها الهوب له سماكة معينه يتحمل فيها قوة الفرملة بناء على توزيع الضغط على مساحته
وانت كذا قللت مساحته بشكل كبير ومسحته كمان قللت سمكه ...
بيمشي لكن بيجي يوم بينكسر فجاة والله اعلم ايش يسير واذكر اني قريت بدفتر سيارة ناسي ايش هي محطوط تحذير للي يخرمها من راسه !! مو مصممة لكذا...
وللعلم بيسير في رجة بسبب عدم مساواة بعد الفتحات .. مستحيل عامل مخرطة يضبطها بالتساوي ولاحظ الصور حقت الموضوع قارن بين كل رصة .. مو متوازنه
+ حتى توزيع الحرارة على الهوب ما بيكون مستوي في اماكن راح تضرر
مثال على فشل الهوب المخرم من قبل العميل
http://ebcbrakes.com/wp-content/uploads//dangerous-cdr2.jpg
https://www.google.com.sa/search?tbm=isch&oq=&gs_l=&q=drilled+rotors+fail
هذا وهوباتنا ثلاث ارباعها تجاري !!
وبالنهاية ترا ما بتزيد قوة الفرملة (لانك قللت سطح الاحتكاك)
ولا بيزيد التبريد (لانك قللت كتلة الهوب وقل استيعابه الحراري )
وبيجيب مشاكل
الهوبات الرياضيه مو مخرمه !! يتم صبها بالشكل ذا فتماسكها وصلابتها اعلى بكثير
و مصنوعه من مواد خاصة بها وتتحمل ولوتلاحظ مقاساتها اكبر بكثير من الهوبات العادية والجنوط فتحاتها اكبر تساعد على التبريد
وفي النهاية حتى الرياضيه مع كل ذي الجودة تتكسر !! حتى حقت بورش تتكسر لكن بسبب انتهاء عمرها فما بالك بهوب عادي
...
1 0
طبعا شغل ممتاز
1 0
قبل 9 سنه و 8 شهر