أضف سؤال أو موضوع جديد          

تخريم الهوبات وفائدتها

up 8 down 4
grand_tabuk 521
قبل 10 سنه



السلام عليكم ورحمة الله بركاته
كيف الحال عساكم بخير

كيثر نحصل سيارات فراملها ضعيفه والسيارة لا صارت فراملها ماهي قوية 
ممكن تحطك بخطر دهس او حادث كفانا الله شرها

الحل هو الهوب الرياضي / مشكلته غالي جدا وغير متوفر بكل المناطق
لكن 
تقدر توفر على نفسك بالاعتماد على هوبات السياره الاصليه ولتحقيق ذلك نقوم بالتالي :
الذهاب للمخرطه والطلب منه تخريم الهوبات بنفس طريقة الهوبات الرياضيه حيث نقوم بثقب الهوب في جميع فتحات الهوب
وذلك لضمان وصول الهواء في جميع اجزاء الهوب وذلك لتخفيف حرارة الهوب 
بعد ان نقوم بثقب الهوب بالطريقة الموضحه بالصور يجب ان يقوم العامل بالمخرطه
بتركيب ريشة اكبر من التي تم فيها خرم الهوبات ويقوم بنوسعة اماكن الفتحات التي عملها بالهوب
حتى لا يتكون طرف حاد بالهوب ومن بعد ذلك يتم خرط الهوب او مسحه مسحه خفيفه لضمان استواء السطح 

بعد التخريم راح تلاحظ ان السياره فراملها تحسنت بكثير 


منقول











إبلاغ إبلاغ



الردود


هل جربتها على مدا شهرين وتحققت منها بشكل كامل ؟ 
طبعا شغل ممتاز


up 1 down 0
i6rb_ 160
قبل 10 سنه



فكره ممتازه للي ماعنده قدره اما الي عنده قدره انصحه ياخذ رياضي اضمن واكيد مجربه على المدى بعيد ^_^


up 1 down 0
theadi1 -11
قبل 10 سنه



ياريت تفيدنا ايش السبب الي خلاك تخرمها . هل كان في مشكلة وخرمتها وهل تغير عندك شي بعد التخريم سواء سلبي او ايجابي.


up 0 down 0
iadnuyh 842
قبل 10 سنه



انا بجاوبك
اول شي يقلل من مسافه التوقف المفاجئ
شكل رياضي اذا كان الجنط مفتوح 18 / 17 نجمه اقصد
وحب التجربه 


up 0 down 0
i6rb_ 160
قبل 10 سنه



والله ي اخوي الى فرامل السياره مافيها تجربه ياروح مابعدك روح 

هي اكيد ممتازه وسمح للهوي يتهوى ومايسخن علىك مع الاحتكاك 

لاكن اللي تجيك مخرمه فالغالب سيراميك اما حقاا الوكاله حديد. 
مدري المنيوم  بس برضو الفرامل مافيها مزح 


up 11 down 0
sultanm7m 103
قبل 10 سنه



الاخ i6rb
مشكور على ردك وماقصرت لكن ننتظر رد صاحب الموضوع حسب تجربته قبل وبعد تخريم الهوبات


up 0 down 0
iadnuyh 842
قبل 10 سنه



كم قيمة الشغل هذا؟


up 1 down 0
so.71 -171
قبل 10 سنه



لو زادت حواف التخريم لو نص ملي راح تسبب مشكله مع الفحمات
ايض الهوب المخرم لازم يكون عريض شوي المنيوم
لان التخريم يقلل من صلابة الهوب فلازم يكون عريض ولا راح يتعرض للكسر

ايضا الهوب المخرم ميزته انه يشتت الحراره اثناء الاستخدام الرياضي 

نبي ناخذ راي اللي جرب وتجربته 


عفوا أقصد سيراميك وليس المنيوم 


لكون السكويا فراملها ضعيفة وتسخن خاصة في النزول وتسبب رجة بالدركسون
فقد قام احد أعضاء تويوتا بعمل هذه الطريقة بدون أي دراسة او استشارة انما اجتهاد شخصي منة واعتقد انة فية خطاء لانة لو كان مجدي كان الوكالة سويتة


up 0 down 0
masssss 985
قبل 10 سنه



قيد التجربة والسعر 200 ريال للهوب الواحد 
بالعكس راح تفرق معك للافضل


up 0 down 0
grand_tabuk 521
قبل 10 سنه



حاجتيين مالهن امان الكرهب والفرامل
وياروح مابغدتس روح

الوكالة ابخص لاتعبثون باالفرامل ياحلالي


up 0 down 2
باترول 2020 2623
قبل 10 سنه



اللي يقولون الهوبات المخرمة تجي سيراميك أقول سلامتكم.
نفس هذي فولاذ حديد.
هوبات السيراميك تجي فقط في السيارات السوبر رياضية مثل فيراري لمبرجيني.


كم التخريم كم كلف


up 0 down 0



عندي النترا فل جنط 17 و حاب اشتري هوبات رياضيه  ممتازة و كم اسعارها و تبدا من كم الى كم للهوب الواحد و شكرا و لايك للموضوع الجميل 



up 1 down 0
ابو هباش 4 77
قبل 10 سنه



200 للهوب الواحد


up 0 down 0
grand_tabuk 521
قبل 10 سنه



سيارتي كانت فراملها ضعيفه غيرت الباكم و قلت خلني اخرم الهوبات 
الفائد من هذي التبريد على الفرامل والاقمشه 
40% تبريد افضل + اقمشة لمده اطول 
ولا فيه سلبيات ان شاء الله اول ما تجي تطلعات بنزلها


up 0 down 0
grand_tabuk 521
قبل 10 سنه



لا سلامات !!!!
 ما انصح احد يسويها الهوب له سماكة معينه يتحمل فيها قوة الفرملة بناء على توزيع الضغط على مساحته
وانت كذا قللت مساحته بشكل كبير ومسحته كمان قللت سمكه ...
بيمشي لكن بيجي يوم بينكسر فجاة والله اعلم ايش يسير واذكر اني قريت بدفتر سيارة ناسي ايش هي محطوط تحذير للي يخرمها من راسه !! مو مصممة لكذا...
وللعلم بيسير في رجة بسبب عدم مساواة بعد الفتحات .. مستحيل عامل مخرطة يضبطها بالتساوي ولاحظ الصور حقت الموضوع قارن بين كل رصة .. مو متوازنه
+ حتى توزيع الحرارة على الهوب ما بيكون مستوي في اماكن راح تضرر 

مثال على فشل الهوب المخرم من قبل العميل 
http://ebcbrakes.com/wp-content/uploads//dangerous-cdr2.jpg

https://www.google.com.sa/search?tbm=isch&oq=&gs_l=&q=drilled+rotors+fail
هذا وهوباتنا ثلاث ارباعها تجاري !!

وبالنهاية ترا ما بتزيد قوة الفرملة (لانك قللت سطح الاحتكاك)
ولا بيزيد التبريد (لانك قللت كتلة الهوب وقل استيعابه الحراري )
وبيجيب مشاكل 
الهوبات الرياضيه مو مخرمه !! يتم صبها بالشكل ذا فتماسكها وصلابتها اعلى بكثير
و مصنوعه من مواد خاصة بها وتتحمل ولوتلاحظ مقاساتها اكبر بكثير من الهوبات العادية  والجنوط فتحاتها اكبر تساعد على التبريد
وفي النهاية حتى الرياضيه مع كل ذي الجودة تتكسر !! حتى حقت بورش تتكسر لكن بسبب انتهاء عمرها فما بالك بهوب عادي 
...


up 1 down 0
الباحث1 135
قبل 10 سنه