أضف سؤال أو موضوع جديد          

مئة عام من المنافسه BMW vs mercedes

up 4 down 9
قائد جيش السنافر -16
قبل 4 سنه و 5 شهر



لمربع نت – تحتفل بي إم دبليو حاليا بمرور مئة عام على إنشاء الشركة، وهو إنجاز مثير للإعجاب ولكن ليس هذا وحده ما تتميز به بي إم دبليو، بل أيضا ما قامت به من إبداعات وتطويرات فارقة في عالم السيارات طيلة تاريخها العريق.. حيث بدأت الشركة بظروف متواضعة للغاية قبل ان يتم تقييدها فورا عقب الحرب العالمية الثانية، ولكن رغم ذلك، قاومت الشركة ظروفها لتصبح أحد أهم صانعات السيارات في التاريخ، ولكن في المقابل، منافسة بي إم دبليو الرئيسية، مرسيدس-بنز، حققت من الشهرة والتفوق اكثر حتى مما حققته بي إم دبليو.




أثناء احتفالية بي إم دبليو بعيد ميلادها المئة، نشرت منافسيها الألمانيين بورش ومرسيدس-بنز إعلانات تقول: “لقد كان من الجيد منافستكم لمئة عام من الزمن، ولنامل في مئة عام أخرى من المنافسة”، وهي حركة راقية ورياضية، ولكن مرسيدس-بنز بشكل أخص قررت التلاعب مع بي إم دبليو بإعلانهم القائل: “شكرا لكم لمئة عام من المنافسة، ولكن الثلاثين عام قبل هذا كانت مملة إلى حد ما”، في إشارة إلى أن مرسيدس تسبق بي إم دبليو بثلاثين عاما عندما صنع كارل بنز، احد مؤسسي الشركة، أول سيارة في العالم.




منذ إنشاء بي إم دبليو، والشركتان الألمانيتان مندمجان في منافسة قوية لحسم أيهما أفضل وأكثر إبداعا في عالم السيارات، وعلى مدار السنين، رأينا سيارات مدهشة عديدة وتقنيات غير مسبوقة بفضل تنافسية تلكما الشركتين العظيمتين، وقد بدأت الأمور حقا في خمسينات القرن السابق، عندما طورت مرسيدس-بنز سيارتها الـ 300SL جولوينج، وهي أول سيارة إنتاج بإدخال وقودي، لتتبعها بي إم دبليو بسيارتها الـ 507 رودستر، أحد أجمل السيارات المصنوعة في التاريخ ولكن سببت مشاكل حقيقية للشركة ودفعتها للوراء لعدة سنوات.




بي إم دبليو قامت بعدها في الستينات باختراع موديل السيدان الرياضي الصغير بسيارتها الـ 2002، والتي ستلهم بعد ذلك أول سيارة إنتاج أوروبي على الإطلاق بشاحن توربيني، الـ 2002 تيربو، وفي عام 1972، أذهلت بي إم دبليو العالم بسيارة 1602e، إحدى أولى السيارات الكهربائية على الإطلاق في أولومبياد ميونخ، ما يُظهر أن بي إم دبليو داخلة بعمق في عالم السيارات الكهربائية أكثر من أي شركة أخرى.




عقب إطلاق سيارة الـ 1602e، استمرت الشركتان في التنافسية الحادة لعقود، حيث اخترعت مرسيدس-بنز نظام منع انغلاق المكابح، قبل انطلاق موديلي E30 بي إم دبليو M3 والمرسيدس بنز 190e في محاولة من كل شركة لقهر الأخرى وإظهار تفوقها، وطورت كلي الشركتين نظم الدفع الرباعي لسيارات السيدان الرياضية الخاصة بهم لأجل منافسة أودي، كما جلبت مرسيس-بنز اول سيارة إس يو في فارهة للسوق، لتتبعها بي إم دبليو عقب ذلك بعدة سنوات.. بي إم دبليو اخترعت نظام المعلومات الترفيهية، بنظام الـ iDrive والذي أصبح أساسا لجميع نظم المعلومات الترفيهية حاليا.

 رأي وتعليقي الشخصي :
مع حبي للشركتين الالمانيه لكن اميل للبي ام دبليو 
لكن أعجبني رد  اقتباس "لقد كان من الجيد منافستكم لمئة عام من الزمن، ولنامل في مئة عام أخرى من المنافسة”، وهي حركة راقية ورياضية، ولكن مرسيدس-بنز بشكل أخص قررت التلاعب مع بي إم دبليو بإعلانهم القائل: “شكرا لكم لمئة عام من المنافسة، ولكن الثلاثين عام قبل هذا كانت مملة إلى حد ما”، في إشارة إلى أن مرسيدس تسبق بي إم دبليو بثلاثين عاما عندما صنع كارل بنز، احد مؤسسي الشركة، أول سيارة في العالم.

الكبير كبير يضل ..
نشوف أركم من الأفضل مرسيدس بنز ام bmw 
ولماذا؟
تحياتي لكم...







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


كلهم شركتين عريقه وصراحه سيارات ولا وراها
وكان التنافس قوي جدا لكن من موديل البانوراما ثم اليخت
للاسف اكتسحت السوق مرسيدس ومازالت.
لكن اذا ماتظهر الفئه السابعه بشكل جديد وملفت جدا كذا ممكن
ترجع هيبة البي ام .
وصراحه ميولي اكيد ل BMW مع ان المرسيدس اكثر اعتماديه
إلا ام تكنولوجية البي ام تخليك تصرف النظر عن المرسيدس. وشكرا


up 1 down 0
mm88zz 85
قبل 4 سنه و 5 شهر



ال بي ام طاحت من عيني بعد تقنية عنق الدجاجة المرسيدس مالهم حل


up 1 down 0
بريق الرياض 258
قبل 4 سنه و 5 شهر



شركات عملاقة وعندهم براءة اختراع وسبقوا غيرهم

لكن من وجهة نظري ان سياراتهم مخصصة لطبقة معينة (القطط السمان ) كما ذكر أحد الأمريكان المختصين في عالم السيارات ..
وهدفهم شفط الجيوب... والا يعقل ان شركة عملاقة وعندها جودة في التصنيع ألا تستطيع جعل عمر قطع غيار سياراتهم يعمر أكثر !!!


up 1 down 0
fsam 255
قبل 4 سنه و 5 شهر



كبيرات الشركات العريقة راسين في دولة واحدة اللمانيا


up 0 down 0
الحكيم 7777
قبل 4 سنه و شهر



المرسيدس للملوك والرؤؤساء معروف
ملكة الخط بلا منازع بعد الفياغرا وفوق
البي ام حساس جدااا لكثرة التقنيات للدلع والرزة والكشخة نهاية الاسبوع



up 0 down 1
الحكيم 7777
قبل 4 سنه و شهر



المرسيدس لاتقارن برفاهية البي ام ابدا ابدا..من عام 2002 البي ام سحبت البساط من مرسيدس في كل شيئ..قبل هذا التاريخ كانت مرسيدس الافضل


up 0 down 0
faris426 -36
قبل سنه و 10 شهر



من متى البي ام تنافس مرسيدس... بي ام وجدت عشان مرسيدس طفشت جالسه لحالها بدون منافس ثم جائت بي ام عشان تسوي نفسها منافسه وهي اصلا سبب وجودها مرسيدس وخلتها شركه ولمن مافي اي مقارنه بينهم مرسيدس معروفه عند العالم اجمع ويقتنوها الناس بكراجاتهم ويحتفضون فيها للتاريخ والمفخره اما بي ام حقها تشتريها جديده خمس سنين ثم ترميها ع كثر ما عاشرت من ناس ما اشوف احد يقتني بي ام


up 0 down 0
شبح وبس
قبل 11 شهر و أسبوع